الجمعة، 18 أكتوبر 2019

أفضل المواقع لقياس ومعرفة سرعة اتصالك بالأنترنت

no image

قياس سرعة النت أحد أهم الأمور التي تشغل بال الكثير من مستخدمي الانترنت،حيث يقوم البعض بعمل اختبار لفحص سرعة النت لديه للتأكد من عدم وجود مشاكل تسبب بطئ فى إستخدامه للنت، وذلك يرجع إلى العديد من الأسباب أهمها تذبذب خط الانترنت لدي العديد من المستخدمين و ذلك من جهة الشركة المقدمة للخدمة.

لذلك إليك قائمة بأفضل مواقع قياس سرعة النت الخاصة بك وسيتم ترتيبها تبعًا لتقييم المستخدمين لتلك المواقع،تابع معي…


SpeedTest.net
سبيد تيست بالطبع غني عن التعريف فهو من أشهر المواقع فى ذلك المجال، فهو موجود منذُ عصر السرعات البدائية للانترنت، فكل من كان يقوم بقياس سرعة النت لدية فى السابق كان يستخدم ذلك الموقع، فإن كنت لم تسمع عنهُ من قبل فيجب عليك إعطائه فرصة للتجربة فهو يستحق ذلك بكل جدارة.

والرائع هُنا هو أنه يمكنك قياس سرعة النت فى هاتفك الاندرويد، الايفون وويندوز فون حيث يوفر الموقع تطبيق خاص به على كلاٌ من جوجل بلاي، ايتونز و متجر مايكروسوفت.

TestMy.net
هو موقع أخر رائع من المواقع الرائعة هُنا، والمميز فيه هُنا هو إستخدامه لتقنية HTML5 بدلاً من الفلاش بلاير أو جافا وهو ما قام بإعتماده مؤخرًا الموقع السابق سبيد تيست بسبب الثغرات الموجودة فى برنامج فلاش بلاير، وبالتأكيد ستوفر لك تلك الميزة تجربة رائعة لاختبار سرعة النت لديك من خلال جهازك أو من خلال هاتفك.

فلن تضطر بعد الآن لتحميل برنامج فلاش بلاير فكل ما تحتاجه هو المتصفح فقط.

SpeedOf.me
حسنًا، ما المميز هُنا؟ سوفت أخبرك يتمتع موقع سبيد اوف مي بواجهة مستخدم جذابة وسهلة الإستخدام، ويحتوي ايضًا على 45 سيرفر مختلف حول العالم مما يوفر لك نتائج دقيقة إلى أقصي حد ممكن حيث يخبرك بسرعة النت الحقيقة لديك مهما كان موقعك من العالم.

BandwidthPlace.com
فى حال مقارنته بالمواقع الأخري فستتفوق عليه بلا شك، فهو يمتلك 17 سيرفر مختلف على عكس سابقه الذي يمتلك 45 وسبيد تيست يمتلك نفس الرقم أيضًا، لذلك هو مازال جيدًا حيث يمكنك إستخدامه كمصدر أخر للتأكد من نتيجة الفحص لديك.

CNET.com
ربما سيتعجب البعض من تقديم موقع CNET لخدمة قياس سرعة النت، وفي الحقيقة لا أنصحك بإستخدامه حيث مازال يستخدم تقنية الفلاش بلاير حتي الآن علي عكس المواقع السابقة، بالإضافة لعدم دعمه قياس سرعة الرفع فقط قياس سرعة التحميل!.

Network Speed Test
هو عبارة عن تطبيق لمستخدمي ويندوز 8 و 10 حيث يمكنك تحميله من متجر مايكروسوفت وهي أيضًا من تقوم بتطويره، وهو جيد بسبب تمتعه بالسرعة والسهولة فى الإستخدام وسهل الوصول إليه كذلك فهو موجود فى قائمة Start لديك، وعند تشغيله سيقوم بعرض معلومات عن الشبكة الخاصة بك ويحتوي على ميزة عرض نتائج القياسات السابقة كمرجع لك وتلك ميزة رائعة وهي موجودة كذلك فى أول موقع Speed Net Test.

وعند استخدام موقع سبيد تيست كانت النتائج كالتالي :

سرعة الرفع : 0.82 ميجا

سرعة التحميل : 3.92 ميجا

البينج : 31ms


شكرًا على تعليقاتك

نأسف لذلك!

كيف يمكننا تحسينها؟